29يونيو

أرسم أحلامك يا صغيري

 

 

أرسم أحلامك ياصغيري مادمت ملائكي الخلق، لم تلامس الذنوب قلبك بعد، أرسم أحلامك في عالمك المتسع الذي يخضع مستسلماً بين يديك، أرسم ذاك الطهر والنقاء الذي ارتحل عنا ولايزال يعانق روحك، أرسم أنت على البياض لنسترجع نحن الحب الذي غادرنا لاندري إلى رجعة أو هو طريق اللاعودة، وحدّث عن جميل السجايا وعذوبتها، علّنا نتساءل عن سبب غيابها، علّنا نستشعر الفقد بعد سطوة القبح، بث شكوى الحالمين يا صغيري.. شكوى الفاقدين .. شكوى اليائسين .. من لازال الجمال ينبض فيهم ولكن العجز يمنعهم لذة الوصال.


أرسم طموحك العالي دونما قيود تحرمك أحلامك، أرسمها بابتسامة تخالطها الشدة، فبسمة تدفعك لطموحك، وشدة تحافظ عليه من بيئة مناكفة، واعلم أنك تسلك طريقك وحيداً، وترسم ملامح هويتك منفرداً، ولن يحمل ذلك الهم غيرك، وكن متيقناً أن صاحب الطموح لا يسلك الطرق المعبّدة، بل يخوضها والجلد صاحبه، ليتذوق حلاوتها من مرارتها، واعلم بأنك تغضب التعيس من البشر، وتستفز جاهليتهم، فتدفعهم بذلك لمواجهتك، وتذكر أن طموحك لن يلاقي ترحاباً في محيطك، ومشكلاتك ستصنعها نجاحاتك.

أرسم أحلاماً ودافع عنها بشراسة المقاتل وإحذر من هم حولك، فقليل من يسعدهم عطاؤك، وابحث بين صفحات الحياة عن القلوب النقية والأنفس الجميلة لتستمد من جمالها ما يعينك على صعاب الحياة ومشقة محطاتها، ولا تضجر من  تقلب الأحوال من حولك، فبها تُكشف عن جواهر البشر، وأرضى بما قسم الله لك تسعد في دنياك، أرسم أحلامك ولا تبحث عن رضا الناس فيما تصنع، فأنت أعلم بأحوالك، وأقدر على تقييم جهدك، وأدرى بما يجول في عقلك، أرسم أحلامك وأسعى نحوها بخطاك الثابتة.

أرسم يا صغيري ما يجول في خلدك في عالم رحب قبل أن يسلبك المجتمع حقك في البوح عن عقلك وعواطفك، أنقش جمال روحك ولا تأبه بأصوات تدوي من حولك مستنكرة جهدك أيا كان حجمه، فعلى قدر العطاء يرجع الصدى، أرسم أحلامك يا صغيري فالأحلام لا تُحاكم في الصغر ..

 

للاستماع للمقالة الصوتية

شارك التدوينة !

عن a.faisal

أؤمن أن الطموح لا يقف عند الحدود .. وعلى قدر أهل العزم تأتي العزائم .. صدر لي 1.رؤى، 2. معادلات الحياة، 3. لغة النقاء، 4. حياة بين ركام الموتى ، ماجستير تربية تخصص أصول تربية - جامعة الكويت
جميع الحقوق محفوظة @ أحمد فيصل - 2018